Friday, November 23, 2007

بكلمات المبدع احمد مطر ,,, افتتح مدونتي المتواضعة عسى ان تكون مقبولة و محببة

اخر بوست بالمدونة المهجورة قسرا ... كان عن الاقتتال الداخلي و هاد الحكي بشهر 6 , الوضع اختلف بعد ست اشهر يعني غزة اليوم دولة ذات سيادة ( سيادة ع شو ما بعرف لا بدي اعرف ) ... و للعلم حديث الساعة اليوم في فلسطين من الطفل للكهل ... من المثقف للغير مثقف ...من المتعلم ..للامي من من من من هو الصراع بين حماس و فتح ...شو عملت حماس بانصار فتح بغزة ...و كيف ردو انصار فتح المغلوب ع امرهم ..كيف منعو حماس انصار فتح من الصلاة و كيف كيف كيف لحد ما انا وصل في الحال اني اكفر بكل من قال انا فلسطيني ... الي مش عايش بفلسطين بعتبر الي صاير اقتتال و حرب و هي هيك انا مش رح اكذبها .. بس الوضع ع الاقل عندي مختلف .. انا ما بزعل انه القتيل فتحاوي او حمساوي.؟؟ انا بحزن ع الفلسطيني انشالله الي منتمي لحزب البطيخ بالنهاية هو فلسطيني .. ما بهمني مين القاتل و مين المقتول ... في الحرب الاهلية القاتل و المقتول في النار ... زعمائنا الكبار الصغار حملو الوطن و الشعب ما لا قدرة على احتماله ... انا مش مع حماس و لا مع فتح ... طز في الجهتين لانهم دمروا البلد .. و البلد ممكن اعادة اعمارها و لكنهم دمروا تاريخ و شعب صعب اعادة اعمارة على مر الزمان ....و تقولوليش نزاع ع سلطة ... اني سلطة احنا كذبنا الكذبة و صدقنا الكذبة .. و ينها السلطة و السيادة الي عنا؟؟ نحنا ارضنا مسلوبة و هوانا ملوث بالاحتلال ...كل ما عندنا ملوث و محتل لحد هالكرسي و صار عنا سيادة و سلطة و نزاااع؟؟

انا مع الي بيقولو ان حماس ارتكبت اخطاء و لكن ارتكب بحقها العديد من الاخطاء سواء الفلسطينية و العربية و الاوروبية و الخ...


وطني أنقذني رائحة الجو البشري مخيفة وطني أنقذني من مدن سرقت فرحي
أنقذني من مدن يصبح فيها الناس مداخن للزبل مخيفة




"لا تبك عينك أيها العربي واعلم أنه.. في القدس من في القدس لكن لا أرى في القدس الا أنت.
الرائع تميم البرغوثي ...ادخل في نفوسنا البهجة في زمن فيه ننسينا البهجة و طعمها




ممكن نختلف مع الشهيد ياسر عرفات حتى النخاع سياسيا و ابدا ما كنت من مؤيديه و سياسيا ... الا انني من اكثر المعجبين و المعتزين فيه انسانيا و نضاليا و بأي نقاش مستحيل اسمح لاي حد يزاود علي وطنيا ... نختلف و اختلفنا معاه اه وراد جدا و لا ابدا لم نختلف عليه ... فهو ايقونة شعبية للشعب الفلسطيني ...فلروحه و ارواح الشهداء السلام


بالرغم من اني لا احبذ و لا احب التدخل بشؤون اي دولة داخلية لانة ممكن اي شخص يقولي و انتي شو عرفك انتِ عايشة عندنا ...بس بما انها قضية التعذيب في مصر مش قضية شأن داخلي بل هي قضية انسانية عامة ...و بما اني فترة صدور الحكم ضد اسلام نبيه كنت مشغولة نوعا ما , ما قدرت اشارك كل الي فرحو فرحتم مع اني صدقا نهار ما عرفت انه الحكم حيكون يوم الاثنين كنت مرعوبة او متخوفة انه يصدر اعفاء بس يله عدت ع خير ...و عقبال البقية ان شالله






انهي بوستي هذا و استغفر الله لي و لكم









16 comments:

بنت الصالحين said...

ندى بجد بوست رائع
واتكلمتى فيه على حاجات كتييره اوى

انت عارفه حسيت انك بنت بلد(عندنا بالمصرى يعنى جدعه بنت بلد اصيله)بجد انا سعيده انى عرفت مدونتك واسمحيلى انى اكون زائره دائمه لمدونتك الرائعه هذه

انا كمان معاكى وبجد متضايقه جدا من اللى بيحصل فى فلسطين
والمشكله ان ده قصر نظر لانهم مش عارفين انهم بينفذوا اللى الصهاينه عايزينه بالحرف
انهم يقتلوا ى بعض

وبرده مبسوطه انك حاسه باآلام البلدان العربيه

والله يااختى احنا حالنا سئ فى مصر على عكس ماالناس فاكره
انتوا عندكو احتلال من صهاينه كلاب
احنا عندنا احتلال منا فينا

الحمد لله

اللهم وحد شملنا ووحد صفوفنا وتول امرنا ياارحم الرحمين

دكتور حر said...

ندى

تحياتي للمدونه اللي ان شاء الله بتكن متميزه

كم نتوق لأن نسمع صوت فلسطين كل فلسطين

الصوت الحر الأبي المنصف

وكلامك عن أي عربي هو كلام عن نفسك وبلدك بالأساس

أصلح الله شأن امتنا
ودمت بخير

yousef said...

ندى

تحمليني شوي ، وقبل ما احكي باكد اني لا حمساوي ولا فتحاوي

بخصوص الاقتتال الداخلي ، صحيح القاتل والمقتول في النار لكن من المؤسف انه يتم تحوير النصوص الدينية لخدمة اهداف سياسية
انا يوم 15/5/2007 وهو يوم النكبة والذي كانت فيه الاحتفالات على قدم وساق عند الاسرائيليين كان في اكثر من 15 قتيل في غزة ، وفي ذلك اليوم الكئيب شعرت اني بدي افش غلي في حدا لاني يمكن انجلط فاتصلت باعز اصدقائي وهو في مدينة قلقيلية ( وهو ايضا لا فتح ولا حماس ) وتفاجأت اثناء الحديث في الموضوع بقوله لي عن انتشار فتوى غريبة في اوساط انصار حماس بأن الحديث المشار اليه ينطبق على المسلمين فقط اما انصار فتح فهم كفرة وبالتالي حلال قتلهم .
انا هنا لا اقصد الدفاع عن الفتحاويين ، فرائحة فسادهم زكمت الانوف ، ولكن المشكلة في التعامل مع الناس الذين يعتبرون وجهة نظرهم مقدسة لانها وجهة نظر الهية وكل ما عداها كفر مبين .

بتصدقي يا ندى في ذلك اليوم شعرت بمرارة الهزيمة اكثر من اي يوم سبق في تاريخ هزائمنا .


موضوع التعذيب واسلام نبيه
الحكم عليهم افرح كل عربي يشعر بنفس مشاعر القهر والاضطهاد ، وبانتظار محاسبة كل المجرمين ان شاء الله ، بس تصدقي انا لما شفت الكاريكاتير المنشور في جريدة الغد وبرغم صحة مضمونه الا انني شعرت بالاستياء ، صحيح ان الفنان عماد حجاج فنان موهوب بس يعني وكأنه عايش في سويسرا ولا جريدة الغد سقف حريتها هو السماء ، سبب استيائي هو انه لدينا مثل ما هو موجود في مصر واكثر بس الفرق انه في مصر في مدونين وصحافيين يقدروا يدبوا الصوت بس عنا ما في وعشان هيك استسهل الموضوع المصري وكأنه الاردن واحة الديمقراطية

طيب اسمعي وخليه كلام في سرك ، عندنا بستعملوا قزايز البيبسي بدل العصاية اللي استخدمها اسلام نبيه !!!!


تحياتي ،،،، ودمتي دائما بخير

NIDAAL .R said...

سلام عليك / اختى
تشرفت جداً بمرورك الكريم على مدونتى المتواضعة
و ارجو تكرارها على الدوام
بالنسبة للاقتتال
كما تقولين الاثنين فى النار لان ما فى ولا واحد فيهم على حق و ان كان فهذا ليس باسلوب لاخذ الحق
بالاضافة الى انهم شوهوا القضية الفلسطينية من جميع جوانبها
و خسروا اكر من 90 % من الدعم
النفسى و التعاطف و التعاطى الغربى مع القضية
مال الشباب المقاومين و حسابات زعمائهم مع بعضهم
الشباب مش بودى جارد للزعماء
لكن للاسف غسيل المخ منتشر هداك اليومين و بالنسبة لموضوع التدخل فى الشئون الداخلية ..
ده مش من حقك انتى بس
ده من حق كل عربى حر شريف
يخاف على مصالح اخاه و يدافع عنها
بارك الله فيكى
و اتمنى عن جد ان ارى مدونتك الجديدة
احسن مدونة بين كل المدونات بامر الله
عن قريييييييييييب
جزاكى الله خيراً اختى
و الله المنتقم من حماس و فتح

ولا حول ولا قوة الا بالله
juba

في حب الحياة و فلسطين نلتقي said...

عاشقة الفردوس الرائعة
شكرا على اطرائك الجميل ...و انتِ يا عزيزتي مش زائرة انتي ( محلية) بلهجتنا صاحبة بيت ف اهلا بكِ دوما و دائما
اه طبعا هاذ بيرضي الصهااينة و بشكل كبير و انا ما زلت حتى هذه للحظة مقتنعه انه للصهاينة يد ثالثه في الحرب..طبعا هذا ما بيلغي انه علينا نحنا الفلسطينية مسؤولية و مسؤولية كبيرة ...
كلنا يا عزيزتي محلتون و الي بيقولي انو نحنا بالدول العربية انه مش محتل بيكون عايش ببلاد الواق واق:-)

دمتي بسلام

في حب الحياة و فلسطين نلتقي said...

دكتور حر

ستكون مميزة باذن الله بتشريفكم الزيارة ...و ارجو ان تكون مدونتي صوتا لفلسطين و الفلسطينين

دمت بسلام و امان
مودتي

في حب الحياة و فلسطين نلتقي said...

خيي يوسف

اولا انت محلي من اهل البيت ,, ف بلاها اتحمليني البيت بيتك احكي الي بدك اياه

ثانيا , برضو انا لا حماس و لا فتح
صدقني خيي من يوم الاقتتال و نحنا بايام صعبة و مؤلمة و مخزية ... المهم انا ضد اي استخدام ديني للاحداث السياسية .. عارف يوسف انه ظهرت مقولة ساقتله و افوت به الجنة؟؟؟ و هاد المخفف طبعا من الفتاوي و الاحكام .. بالاضافة الى تحريم بيع و الشراء من الفتحاوي... مع انه مش محرم بيع و الشراء من الصهيوني لعلمك يعني؟؟
و لعب الاطفال تحولت من صهيوني و فلسطيني .. ل حمساوي و فتحاوي؟؟ و بدال ما انقول صهين ع الموضوع صرنا نقول حمس على القضية و ما الى ذلك الى انه وصلت كرهت كل من قال انا فلسطيني؟

عنا الفلسطينيو و اعتقد العرب مشكله انه من يخالفني الراي فهو عدوي ... مثلا لو قولت قدام فتحاوي انه حماس عندها اشياء صح بيقولي هيي انت مش معنى معناه انتي حمساوية؟؟ الي بيخالفني الراي مش مخال بل عدو و هان مشكلتنا...

اما بالنسبة للقضية بالاردن فهو معروف .. و انا لعلمك كلام في سرك ها والدي كان مسجون بالاردن فترة من الفترات بعرف شو التعذيب بس القضية ممنوع الحديث فيها لان الاردن بلد ديمقراتي جداااا
اما بالنسبة لعماد حجاج .. بالرغم من تميزة و انا احترمه ضايقني الكاركتير عشان هيك نزلتو ما فرحت في بالعكس ... لانة الي راح بيتو من زجاج ما بيرمي الناس بحجارة
بالمقابل الي ما بيقدر على.... بتشاطر ع بردعتو مع تحفظي ع الكلمات
اسعدني تعليقك و دمت بسلام و بانتظارك دوما
مودتي

في حب الحياة و فلسطين نلتقي said...

نضال
شوف خيي , انا استخدامي للاثنين بالنار لا اعني اني موافقة ع الطريقة الي صار فيها و استخدامي اله كان من باب التاكيد ان الطرفين على خطا و ما قصدت بالنار نار ربنا , هديك نار مش انا الي بحدد مين بروح الها اقصد نار التاريخ و نار المقاومة
اما بالنسبة للخسارة , فابدا ما بيهمني الخسارة المادية و لا المعنوية الي خسرتها من الغرب انا خسارتي بدممار بلدي و شعبي و قضيتي و تاريخي و ياريت اخسر كل الدعم الغربي و حتى العربي بس ترجعلي بلادي انا راضية .
الشباب دائما روح التغيير اه بس ومفقا للزعماء و هذا حديث يطول شرحة

خيي شرفني حضورك ,, و امتنى ان يكون للنقاش بقية و اعتذر ان كنت انفعلت
مودتي

Desert cat said...

سعيدة بمدونتك لانى من خلالها هتعرف على اخبار اصدقائى وحبايبى فى فلسطين
اسمحى لى اضيفها عندى
تحياتى

NIDAAL .R said...

سلام عليكم / اختى
انا اقدر عدم اهتمامك بالدعم النفسى و المعنوى الغربى بالنسبة للقضية الفلسطينية
كفانا ان تعود ارضنا ولا نريد دعم من اى نوع او من اى احد
و لكن و كما تعلمين ان الدعم الشعبى الغربى يؤثر على قرارات زعماء
لانهم مش همج زى حكوماتنا
و انا اقصد بانهم سوف يحرقون بالنار الذين اشعلوها
و انا ايضاً لا يهمنى الخسارة المادية
و لكن الدعم المعنوى و كسب التعاطف تجاه القضية هو نقطة هامة
الم ترى كيف هول اليهود حكاية الهولوكوست و بسببها بياخدوا مليارات كل سنة من المانيا و غيرها
و كسبوا تعاطف الناس معهم بعد ان حسسوا الناس انهم مضطهدين و مسلوبين الارادة و لا يحصلون على حقوقهم و كذا
.....
و ليس انتى و حدك من تبكين لخسارة و دمار البلد و الشعب و القضية و التاريخ
بل كلنا اختى نبكى من اجل ما استقرت عليه الاوضاع هناك فى الداخل
ثم مع احترامى لك ارائك :
بالنسبة للدعم العربى فلا اتوقع من الحكومات العربية شى و لكن الغربية تفعل الكثير
كفنزويلا .. فشافيز ياخذ خطوات قليلة و لكن ذات رسالة و جراة واضحة لا يجرؤ اى حاكم عربى ان يتخذ خطوة واحدة مثله
فخسارتنا للحكومات العربية ليست بخسارة و لكن الشعب الغربى ذو صوت مسموع و ينفذ بعض من مطالبه
و ان كنا نختلف فى الرأى فلا نختلف على القضية
و ان كنتى انفعلتى فهذا من دواعى سرورى .. لانه لا ينفعل الا من يخاف فعلاً على القضية ولا يتحمل كلمة واحدة عليها
دمتى اختى و بارك الله فيكى
ورعاكى دائماً و ابداً

NIDAAL .R said...

السلام عليكم اختى
كيف احوالك ؟
فى خبر عاجل جداً جداً

اتصلت بايمان بدوى احدى الناشطات المشاركات فى قافلة رفح
و قالتلى ان الشرطة منعاهم يدخلوا العريش و اتفتشوا اكثر من 5 مرات تفتيش دقيق حتى الاكياس بتتفتش
و الشباب المشاركين عملوا مظاهرة
على الطريق .. و مخنوقين على الاخر و ممكن يرتكبوا جناية مع الشرطة
ربنا يستر الوضع جد خطير

NIDAAL .R said...

اختى / كيفك و كيف اخبارك
انتى بقالك كثير اوى ما زورتيش المدونة
و فين الجديد عندك
مشتاقين الى جديدك
بارك الله فيكى و طمنينا عليكى

Anonymous said...

إوعي تكوني نسيتي الباسورد تاني

أمــانــى said...

بـــــــــــــــــــــخ
ازيك يا عيونى شو اخبارك
وحشتينىىىىىىىى اوووووووووووووووووووى
فينك بقى وفين جديدك
منتظرين الجديد

أمــانــى said...

كـل سنة وانتى طيبة وبالف خير وعافية يارب آمـــــين واعاده الله علينا وعلى الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات

Anonymous said...

تحياتي لكم جميعا و كل عام و انتم بالف خير
هههه لا ما انسيت بالباسورد بس كنت بزيارة قسرية بالسجن لمدة 10 ايام ف طلعت تعبانه بعدها ... انشالله شوف انزل بوست جديد اليوم
دمتم بسلام
ندى